أخبار المشروع القطري السوداني للآثار


    المشروع القطري السوداني الآثار يدعم احتفالات كرمكول
    14 ديسمبر 2017

    تقع قرية كرمكول على النيل الى الشمال الغربي  من العاصمة السودانية الخرطوم بنحو  330 كيلومتراً وهي موطن الطيب صالح – الروائي السوداني المعروف - وهي الآن موطن للتعاون الفني  الدولي الرائع.

    تحت رعاية  اللجان الوطنية السودانية السويسرية لليونيسكو،  بدأت المنظمة الغير حكومية "المبادرة السويسرية للمشاريع الثقافية في السودان" منذ عامين بإنشاء مشروع مشترك هو احتفالات كرمكول والتي انطلقت  للمرة الأولى في  14 ديسمبر.

    وقد اجتمع الفنانون السودانيون والسويسريون والدوليون في كرمكول بهدف دعم الثقافة السودانية من خلال بناء القدرات وتبادل  المعارف وتدشين سلسلة  من المشروعات الثقافية.

    والهدف العام من مهرجان كرمكول هو المساهمة في  التفاهم بين الحضارات  والتعاون الثقافي  الدولي وهما من الاولويات الرئيسة لمنظمة اليونيسكو.

    وكجزء من الانشطة المقررة في المهرجان قدم مديران من مديري البعثات التابعة للمشروع القطري السوداني للآثار وهما الدكتورة انتصار صغيرون مديرة البعثة العاملة بمنطقة الخندق ( رقم 9) والدكتور الحسن أحمد محمد  مدير البعثة العاملة بجبل البركل (15أ)  ورشة عمل بعنوان " الآثار والهوية ".

    وعلاوة على ذلك، قام المشروع القطري السوداني للآثار بدعم مهرجان كرمكول من خلال انشاء بنية اساسية لخدمة الزوار وخزانات للمياه.

     
     

    الوصلات السريعة 

    الأخبـار

    البعثـات

    المطبوعـات

     

    QM

     

    جميع حقوق الطبع والنشر والنسخ محفوظة -2013 © هيئة متاحف قطر